General

تويتر يوقف حساباً تعقب طائرة مالكه إيلون ماسك

أوقف تويتر حساباً استخدم بيانات رحلات طيران متاحة علنا لتتبع طائرة إيلون ماسك الخاصة على الرغم من تعهد مالك المنصة الجديد بالإبقاء عليه بسبب مبادئ حرية التعبير.

ولم تعد تغريدات حساب @ElonJet الذي حظي بمتابعة مكثفة متاحة اليوم الأربعاء، حيث كان لديه أكثر من 526 ألف متابع حتى الثلاثاء.

وعند النقر على اسم الحساب، تظهر جملة “الحساب موقوف”، بحسب ما أفادت وكالة “أسوشيتيد برس”.

يشار إلى أن الحساب الذي دشنه عام 2020 المبرمج الشاب جاك سويني ينشر تلقائياً رحلات طيران غالفستريم بخارطة وكمية مقدرة من وقود الطائرات وانبعاثات الكربون الناجمة عنها.

وكان ماسك قد قال يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني “التزامي نحو حرية التعبير يمتد حتى لعدم حظر الحساب الذي يتابع طائرتي بالرغم من أنه يمثل خطورة شخصية مباشرة على أمني”.

يتتبع مشاهير آخرين

فيما يدير سويني حسابات “آلية” مشابهة تتبع طائرات مشاهير آخرين، إذ تتبعت حساباته طائرات خاصة استخدمها بيل غيتس وجيف بيزوس ومقربون من السلطة في روسيا، ومازالت الحسابات موجودة حتى الأربعاء، كما لا تزال حساباته التي تتبع طائرة ماسك موجودة على منصات أخرى مثل فيسبوك وانستغرام.

الحساب معلق على تويتر

الحساب معلق على تويتر

ولم يرد سويني على الفور على طلب التعقيب، الأربعاء، لكن حسابه الشخصي على تويتر نشر لقطة شاشة لإشعار تويتر الذي قال إن حساب “@ElonJet” موقوف بشكل دائم.

فيما لم يحدد الإشعار سبب الحظر الدائم، كما لم يرد أي مسؤول من تويتر على الفور على طلب التعقيب.

Read Extra

Related Articles

11 Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button