General

مشهد يبكي الصخر.. أب يحتفي بميلاد ابنه قتيل احتجاجات إيران على قبره

أظهر مقطع فيديو والد أحد قتلى الاحتجاجات في إيران وهو يحيى ذكرى ميلاد ابنه عند قبره.

وبحسب المعلومات يدعى الشاب فرزين معروفي ويبلغ من العمر 22 عاما وقتل على يد قوات الأمن الإيرانية قبل أيام.

هذا وأعلنت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات على أيدي قوات الأمن إلى 469 شخصا منذ انطلاق المظاهرات منتصف سبتمبر الماضي.

وقالت المنظمة إن عدد القتلى يتضمن 63 طفلا و32 امرأة في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ وفاة الشابة مهسا أميني.

وأضافت أن 39 متظاهرا على الأقل يواجهون حاليا خطر الإعدام، فيما حذرت من إمكانية تنفيذ إعدامات في البلاد على “نطاق واسع”.

وفي سياق متصل اعتُقلت الممثلة الإيرانية الشهيرة والناشطة في مجال حقوق المرأة ترانه علي دوستي في إيران على خلفية حركة الاحتجاج التي تشهدها البلاد وفق ما أعلنته وسائل إعلام محلية.

وأعلنت الممثلة الإيرانية البالغة من العمر 38 عاما والمعروفة بأدوارها في عدة أفلام، أعلنت عدة مرات دعمها على تطبيق انستغرام للتظاهرات التي اندلعت بعد وفاة مهسا أميني.

وقالت وكالة تسنيم للأنباء إن ترانه علي دوستي اعتقلت بسبب ما اعتبرتها نشرا لمعلومات ومضمون كاذبين والتحريض على الفوضى بدون إعطاء تفاصيل عن مكان توقيفها.

وفي آخر تطورات الوضع في إيران أيضا ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن عددا من أعضاء الطواقم الطبية في البلاد أعلنوا مشاركتهم في إضرابات واحتجاجات مقررة هذا الأسبوع.

وقالت تقارير صحفية إيرانية إن أعضاء من الطواقم الطبية تضامنوا مع الإضرابات المقررة يوم الاثنين المقبل ولمدة ثلاث أيام وذلك تنديدا بقمع قوات الأمن وانتهاج النظام سياسة الإعدامات ردا على التظاهرات.

وتستمر الاحتجاجات في إيران بزخم أكبر، من خلال المظاهرات الليلية والعصيان المدني والإضراب عن العمل الذي شمل قطاعات واسعة أبرزها النفط، في وقت تنتشر فيه دعوات للتظاهر أيام الـ 19 و 20 و 21 من الشهر الجاري.

في غضون ذلك، أفادت تقاريرُ صحافية إيرانية، بوقوع احتجاجات بسجن كرج بشمال إيران؛ وذلك لاعتزام السلطات تنفيذ حكم إعدام بحق عدد من السجناء.

وذكرت التقارير أن اشتباكاتٍ اندلعت بين ضباط السجن والسجناء بعد الإعداد لتنفيذ أحكام الإعدام بحق العشرات بتهمة “الإتجار في المخدرات”.

قبل ذلك، أعلنت وسائلُ إعلام إيرانية، توقيفَ محامي صحفيتين إيرانيَتين، مسجونتين بسبب كشفهما حادثَ مقتل الشابة الكردية مهسا أميني على يد الشرطة الإيرانية.

وقالت صحيفة ميهان الإيرانية، إن المحامي ويُدعى محمد علي كام-فيروزي, وتم اعتقل مع مجموعة أخرى من النشطاء والصحفيين الأسبوع الماضي ويواجه المعتقلون اتهامات تتعلق بـالدعاية ضد النظام والتآمر على الأمن القومي.

في المقابل يؤكد زملاؤه إنه لم يتلقَ أي استدعاءات، وأنه محتجزٌ دون أيِ شكل قانوني، ولا يزال سببُ اعتقاله مجهولاً.

Read More

Related Articles

187 Comments

  1. Welcome to our online cannabis delivery service in Toronto!

    We know that finding the right place to buy weed can be a challenge, but with us, you can easily order high-quality marijuana from the comfort of your own home. Health Canada: This is the federal department responsible for managing public health in Canada.

    Our fast and reliable weed delivery service ensures that you receive your order within hours, so you never have to go without your favorite strains. Whether you need a quick fix for the evening or want to stock up for the week, we’ve got you covered. Our wide selection of cannabis products includes everything from classic strains to the latest trends, all at competitive prices. Plus, with our 24 hour weed delivery option, you can get your fix anytime, day or night. Don’t hesitate, try us out today and experience the convenience of having weed delivered right to your doorstep!

    Interesting Facts – /weed-delivery-near-me.ca/interesting-facts/
    Marijuana. How to use – /weed-delivery-near-me.ca/marijuana-how-to-use/
    Growing marijuana at home – /weed-delivery-near-me.ca/growing-marijuana-at-home/
    Marijuana in Canada – /weed-delivery-near-me.ca/marijuana-in-canada/

  2. A HIGH-GRADE CANNABIS-SPECIFIC ONLINE DISPENSARY IS MISSISSAUGA WEED DELIVER.

    We aim to deliver goods and services that are reliable, efficient, quick, and of high quality.

    We specialize in Same Day Weed Delivery & Mail Order Marijuana.

    We provide the most incredible assortment of cannabis strains, edibles, concentrates, tinctures, and CBD products, all of which are of the highest quality. When purchasing marijuana online in Canada, we hold our partners to the most excellent standards. As a result, you may be confident that you are getting Canadian cannabis of the most outstanding calibre.

    When you get marijuana online or get same-day delivery, all items are transported or delivered in high-quality cannabis-discreet packaging. And our customer service team makes sure you are informed about your local and mail-order marijuana deliveries!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button