General

ميسي يفك نحس الأدوار الإقصائية في كأس العالم

في المباراة الألف في مسيرته الاحترافية، سجل قائد الأرجنتين ليونيل ميسي هدفه الأول في مباراة إقصائية في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، عندما افتتح التسجيل يوم السبت في مرمى أستراليا في ثمن نهائي مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

واستغل ميسي كرة هيأها له المدافع نيكولاس أوتامندي داخل المنطقة فسددها زاحفة بيسراه إلى يمين الحارس الأسترالي ماثيو راين في الدقيقة 35.

ولم ينجح ميسي في مشاركاته الأربع السابقة في المونديال في ألمانيا 2006 وجنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وروسيا 2018 في تسجيل أي هدف في الأدوار الإقصائية اعتبارا من ثمن النهائي.

وسجل ميسي هدفه الثالث في المونديال القطري فلحق بالخماسي إينير فالنسيا (الإكوادور)، كيليان مبابي (فرنسا)، كودي غاكبو (هولندا)، ماركوس راشفورد (إنجلترا) وألفارو موراتا (إسبانيا) إلى صدارة لائحة الهدافين.

افتتح التسجيل في الجولة الأولى في مرمى السعودية من ركلة جزاء (1-2)، ثم في مرمى المكسيك (2-صفر) في الجولة الثانية من تسديدة من خارج المنطقة، وصام عن التهديف في الجولة الثالثة أمام بولندا (2-صفر).

ورفع ميسي غلته من الأهداف في 1000 مباراة (778 مع برشلونة، Fifty three مع باريس سان جيرمان و169 مع الأرجنتين) في مسيرته الاحترافية حتى الآن، إلى 789 هدفا، بينها الهدف الذي سجل يوم السبت في مرمى أستراليا كما ساهم ميسي بـ345 تمريرة حاسمة وتوج بـ41 لقبا في مسيرته.

Learn More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button