General

واشنطن: طرد إيران من لجنة المرأة الأممية قرار “تاريخي”

قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان اليوم الأربعاء إن الأمم المتحدة أجرت اليوم “تصويتاً تاريخياً” لطرد إيران من اللجنة المعنية بوضع المرأة.

ونقل البيت الأبيض في بيان عن سوليفان قوله “نعمل مع حلفائنا وشركائنا في العالم لمحاسبة إيران على الانتهاكات التي ترتكبها بحق شعبها لا سيما المتظاهرين السلميين… فضلا عن أعمالها المزعزعة للاستقرار في أنحاء منطقة الشرق الأوسط”.

كما أضاف مستشارالأمن القومي الأميركي أن عمليات الإعدام الأخيرة في طهران لن تؤدي إلا لتقوية عزم بلاده على “استخدام جميع الآليات الممكنة لمحاسبة النظام الإيراني”.

تصويت لصالح طرد إيران

وكانت الدول الأعضاء بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة قد صوتت اليوم لصالح طرد إيران من اللجنة التابعة للمجلس، حيث صدر القرار بموافقة 29 دولة ورفض 8 وامتناع 16 عن التصويت.

وطُردت إيران من إحدى لجان هيئة الأمم المتحدة المعنية بحقوق المرأة، اليوم، بسبب سياسات تتعارض مع حقوق النساء والفتيات بعد تصويت اقترحته الولايات المتحدة إثر حملة طهران الوحشية على الاحتجاجات الشعبية التي أطلقت شرارتها وفاة شابة كردية احتجزتها شرطة الأخلاق في طهران.

من تظاهرات الطلاب بجامعات إيران

من تظاهرات الطلاب بجامعات إيران

وتجتمع لجنة وضع المرأة المؤلفة من Forty five عضوا سنويا في مارس آذار، وتهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

هذا وتشهد إيران التي بدأت للتو فترة عضوية مدتها 4 سنوات في اللجنة، احتجاجاتٍ شعبية منذ 16 سبتمبر أيلول الفائت، على خلفية وفاة الشابة الكردية مهسا أميني بعد اعتقالها من قبل شرطة الأخلاق بالعاصمة طهران.

Read Extra

Related Articles

27 Comments

  1. I want to express some appreciation to you just for rescuing me from this trouble. Right after surfing through the internet and obtaining tricks that were not helpful, I thought my entire life was over. Existing devoid of the strategies to the issues you’ve solved by way of the report is a serious case, and ones that could have negatively damaged my entire career if I had not encountered your blog. Your good ability and kindness in playing with a lot of things was tremendous. I don’t know what I would have done if I had not encountered such a solution like this. I am able to at this point relish my future. Thanks for your time very much for this impressive and sensible help. I won’t think twice to recommend your blog post to anybody who will need care about this topic.

  2. I happen to be commenting to make you be aware of what a remarkable encounter our daughter went through browsing the blog. She picked up numerous things, with the inclusion of how it is like to possess a wonderful teaching spirit to let other folks smoothly learn specific grueling subject areas. You truly exceeded visitors’ desires. Thank you for producing the important, trustworthy, edifying not to mention easy tips on the topic to Kate.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button